الاثنين، 25 مايو 2009

إنفلونزا الخنازير

عندما سمعت اسم المرض للمرة الأولى، خطر على بالي ما سأكتبه اليوم، إلا أن اليوم فقط حان الوقت لكتابته. قل لتلميذ في صف الخامس لعائلة مسلمة محافظة كلمة "خنزير" وسيقول لك "حرام"، فما بالك بأن تقول للعالم ظهر "إنفلونزا الخنازير" في العالم الغربي، ستكون هذه أكبر تسلية لجهلة العالم الإسلامي لعقود على الأقل.

عندما سمعت اسم المرض، قمت فوراً بفتح صفحة غوغل وكتابة "انفلونزا الخنازير إسلام" لكن لم أوفق في ما كنت أصبو إليه. بعد ذلك اليوم نسيت الأمر، اليوم وصل إيميل من عشرات الإيميلات السوداء التي أصبحت أحذفها من عنوانها فقط لكن هذا الإيميل كان عنوانه ما كنت أبحث عنه قبل عدة أشهر "حقيقة وباء الخنازير" وما أن فتحت الإيميل وبنظرة سريعة توقفت عيني على كلماته المفتاحية مثل "وهذه من حكمة المولى عز وجل في تحريم الخنزير"، "ما ظهرت هذه الأمراض إلا نتيجة الفسق والعصيان" هذا ما كنت أبحث عنه! أحد علماء الإسلام ألقى خطبة بعنوان "جند من جنود الله يستيقظ"، واصفاً "إنفلونزا الخنازير" بأنه سلاح من أسلحة الله.

لماذا نفعل هذا بأنفسنا ونضحك الناس علينا؟ لِمَ لَمْ يتفوه أحدهم عندما انتشر "إنفلونزا الطيور" أو "جنون الأبقار"؟ هل لأن الأول قد تفشى في دول العالم الإسلامي أكثر من تفشيه في أي مكان العالم؟ أم لأن لحم الطير والبقر لم يحرمه الله. ما هي علاقة تحريم لحم الخنزير بـ "إنفلونزا الخنازير" الذي هو عبارة عن فيروس لا يمت إلى الخنزير سوى أنه نشأ منه، وبات ينتقل من الإنسان إلى الإنسان؟ هل أمر الله سبحانه وتعالى بإهلاك الخنازير في العالم أجمع، أم كل ما نهى عنه هو تناول لحومها؟

رجاء أوقفوا المهزلة، والافتراء على لسان الله للحصول على الشهرة بين الناس وتجميد عقولهم. رجاء أوقفوا المهزلة، لكي لا يبصق أطفالنا علينا وعلى ما نورث لهم من خرافات تصنعها عقولنا الصغيرة. رجاء أوقفوا المهزلة... !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Free counter and web stats